التعلم من خلال المفردات ولغز النص
رأي الشعبي | طباعة
بواسطة : A.Z
آراء المجموع : 0
كلمة حساب : 8638
التاريخ : الاثنين 24 أغسطس 2009 التوقيت : 3:15
0 تعليقات
مجردة
العديد من الدراسات التي أجريت على تطوير استراتيجيات جديدة لتعلم المفردات. الآثار المترتبة على استراتيجيات اثنين من عرض ، والتي شملت تعلم المفردات من خلال النص ، وقبل الانتهاء من الألغاز المحيرة هي مقارنة في هذه الدراسة. في هذه الدراسة 40 طالبا الايرانية الانكليزية قسمت إلى مجموعات 2. 70 الكلمات الجديدة التي تم اختيارها هي نفسها لكلا الفريقين مع أن أسلوب التدريس يجري مختلفة لكل مجموعة. دورات أجريت على أساس أسبوعي. بيانات تم جمعها على مدى فترة زمنية تقل عن 2 اشهر. تحليل النتائج تبين أن أيا من هذه المجموعات أداء أفضل بكثير من غيرها. الدرجات التي تحققت في مرحلة ما قبل الاختبارات وبعد انتهاء الاختبارات أظهرت أن تعلم المفردات ونفس القدر من الفعالية لكل من النص وأساليب اللغز.
الكلمات الرئيسية : تعليم المفردات والكلمات الجديدة ، وقراءة النص ، واللغز
مقدمة
العديد من الطلاب من مشاكل في التعلم والمفردات ، وأنه يعتبر نوعا من يطالب عملية لهم. ولكن تعلم اللغة الثانية المفردات هو ضروري لم المتعلمين ، وذلك لأن المشاكل معجمية تتداخل مع الاتصالات والطلاب على دراية بأن توقف عن الاتصال عندما تفتقر الكلمات اللازمة.
تعلم المفردات يمكن أن تتم من خلال الطرق المختلفة التي إما أن تكون عرضية أو متعمدة. العديد من الاستراتيجيات المختلفة تعتبر من تعلم الكلمات النثرية. المفردات من خلال تعلم القراءة هو نوع من التعلم العرضي في المفردات التي المتعلم يحاول تخمين معنى الكلمات الجديدة من خلال الادلة المتوفرة في النص. التعلم من خلال المفردات اللغز هو المقصود التعلم في المفردات التي انتباه المتعلم بشكل مباشر يركز على تعلم كلمات جديدة. العديد من الدراسات التي أجريت من أجل توفير بعض الاستراتيجيات الجيدة في تعلم المفردات. هذه الدراسة هو عدم إدخال استراتيجيات مختلفة للتعلم المفردات ، ولكن لدراسة تأثير طريقتين مختلفتين لتعليم المفردات على مدى التعلم. لهذا الغرض نفس الكلمات التي تم اختيارها. أنها أدخلت إلى اثنين من الطلاب من خلال استراتيجيات مختلفة تدريس المفردات. كلاهما قدم في التالية.
اثنين من الاستراتيجيات المستخدمة في هذه الدراسة :
واحدة من هذه الاستراتيجيات هو تعلم كلمات جديدة من خلال النص والتخمين معنى الكلمات الجديدة وغيرها من واحد هو كلمة اللعب ، وهذا هو ، تعلم كلمات جديدة من خلال الكلمات المتقاطعة وتدافعت الكلمات. الاستراتيجية الأولى هي أن أعرض بعض النصوص للطلاب وتشجيعهم على تخمين معنى الكلمات الجديدة من خلال قراءة النص واستخدام القرائن. عبارة جديدة غير معروفة هي المائل ، وأبرزت لزيادة الوعي.
وفقا لاتس [تف] ، والقبور ، والكلمات التي تستخدم في سياقات مختلفة. أحيانا تكون واضحة المعالم ، ومعظمهم من القرائن في النص يمكن أن تساعد المتعلمين على فهم معنى الكلمات. هذه القرائن السياق تحدث في أجزاء مختلفة من النص في أشكال مختلفة. كانت تقع قبل او بعد عبارة جديدة غير معروفة. أفضل القرائن هي تلك التي تقع في نفس الجمل ولكن في بعض الأحيان ، حلولا مفيدة هي في الجمل التالية ، أو غيرها من والفقرات. وفقا لهذه القرائن ، يمكن للطلاب تخمين معنى الكلمات الجديدة.
يميل المفردات من خلال النص هو مفيد في أن الحفظ عن ظهر قلب معنى الكلمات الجديدة على أساس القواميس لا يجعل الطلاب على دراية استخدام الكلمات في سياقات. القضية مهما لا بد أن يلاحظ في هذه الاستراتيجية هي أنه ينبغي أن يكون الطلاب قادرين على التفريق بين معنى النص كله ، وحتى هذه الاستراتيجية تستخدم في الغالب للمتعلمين المتقدمة وأولئك القادرين على فهم المعنى العام للنص من خلال معروفة الكلمات. هذه الاستراتيجية تساعد الطلاب للحصول على دراية استخدام الكلمات في سياقات مختلفة ، حتى يتمكنوا من استخدام هذه الكلمات بشكل منتظم في الكتابة والتحدث والكلمات لا تعود إلى الطلاب المفردات السلبية.
البحوث وقد أنجز الكثير للتحقيق في مدى تعلم المفردات من خلال النصوص ، وعلى أهمية استراتيجيات التخمين في قراءة النص. دراسات مثل ليو والأمة (1984) ، ناجي وآخرون (1984) وماكيون (1985) قد أظهرت أن يمكن الطلاب من تعلم كلمات جديدة عن طريق تخمين معنى الكلمات الجديدة من خلال النصوص. في دراستهم ناجي وآخرون. (1985) أظهرت أن تعلم المفردات يتأثر النص قراءة وتخمين معنى الكلمات الجديدة من خلال السياق. كما ذكر ان الطلاب الاكبر سنا يمكن أن تتعلم بشكل أفضل من خلال هذه الاستراتيجية. مكيون وآخرون (1985) ، كما في الدراسة التي أجريت في غضون اسبوعين ، وأظهرت أن التعرض للسياقات واسعة أكثر أمر مفيد للغاية ومفيدة في تعلم المفردات. كل من هذه الدراسات أظهرت أن قراءة النص والسياق تلعب دورا هاما جدا في تعلم المفردات.
الاستراتيجية الثانية هي لإدخال كلمات جديدة للطلاب من خلال الألغاز. فك رموز الكلمات المتقاطعة يتطلب الهجاء ، والذي قد يعني للطلاب والتدريب على مهارات القاموس. الطلاب يمكن توسيع نطاق هذه المفردات من خلال اللعب على الكلام. وقد أظهرت الدراسات أن تلعب كلمة يجعل الطلاب أكثر نشاطا وانهم يتمتعون التعلم. في هذه الاستراتيجية هو العقل شباكها. المتعلمين على تحسين الذاكرة ، والهجاء ، والمنطق ، والهجاء ، وكذلك زيادة مهارات حل المشاكل.
إلى أي حل الكلمات المتقاطعة ، يجب على الشخص أن يكون قادرا على تحديد وفهم المصطلحات المستخدمة. هذا غالبا ما ينطوي على اكتساب المفردات الجديدة. حل اللغز هو نوع من النموذج النشط للتعلم. الكلمات المتقاطعة لقد عانى العالم باعتبارها هواية مفضلة لأنها واسعة نداء لجميع الأعمار ، ويمكن إتمامها في غضون فترة قصيرة من الزمن ، وحلها يوفر شعورا بالإنجاز. لهذه الأسباب جميعا ، جعل الكلمات المتقاطعة أداة رائعة التعليمية ، والمعلمين سيستمر على الارجح لاستخدامها لسنوات عديدة قادمة.
في تقريره المنوي 1979 مادة حول الموضوع من خلال المفردات والألغاز ، Danesi توضح بعض الأسباب التي الألغاز ينبغي اعتبار الأنشطة التكميلية قابلة للحياة في تدريس اللغات ، ويبدو أن هذا المنطق لا يزال ينطبق اليوم. Danesi يدعي ان معظم الناس يتمتعون التحدي المتمثل في حل الألغاز التي لا الطلب حسابات متقدمة أو مهارات تقنية محددة. مع ضمان أن المتعلمين تجد الطبقة المادية قد لا تكون ممتعة ضرورة مطلقة لتقنية لتكون فعالة ، إذا كان هذا النشاط يمكن أن تكون مرحة وتعليمية في الوقت نفسه ، يبدو من المعقول الوحيد للاستفادة من هذه المجموعة نوعا فريدا من التعليم والتعلم الظروف في الفصول الدراسية.
أسئلة البحث
الأسئلة التالية البحوث تم التحقيق :
1) هل تعلم المفردات من خلال النص أكثر فعالية من التعلم من خلال المفردات لغز مساعدة في فهم معنى الكلمة؟
2) هل تعلم المفردات من خلال النص أكثر فعالية من التعلم من خلال المفردات لغز مساعدة في الإبقاء على معنى الكلمة؟
منهجية البحث
المشاركون
وكان المشاركون التغذية بالكهرباء 40 طالبا (75 ٪ إناث و 25 ٪ للذكور) في واحدة من الجامعات بايام نور من ايران. معظم الطلاب يدرسون في الفصل الثالث من دورة اللغة الانجليزية وكان قد درس اللغة الإنجليزية لمدة سنتين اعتبارا من الدورة الأكاديمية. متوسط العمر من المواضيع من العمر 20 عاما.
المواد والطرق
للتعليم للطلاب ، و 70 الكلمات مع ارتفاع مستوى صعوبة تم اختيارها. للعثور على ما إذا كان الطلاب يعرفون معنى الكلمات المختارة أو لا ، وهي تظاهرة اعطيت لهم. في تظاهرة وشملت 20 اختيارها عشوائيا الكلمات التي كانت عينة من 70 الكلمات كلها التي كان من المفترض أن تدرس من خلال البرنامج.
معظم الطلاب لم يتمكنوا من الإجابة على الأسئلة تظاهرة حتى تقديم الأوراق إلى المعلم في وقت قريب جدا دون أي إجابات على أوراق الإجابة. ليس هناك مهلة زمنية للرد على الأسئلة. اختبارات صممت بطريقة الكلمات الجديدة التي شكلت على الأسئلة. The correct answers were shown along with some simple distracting words, so that students could find the correct answers unequivocally if they were familiar with the new words presented in the questions. الطلاب كانوا على علم بأن كل إجابة خاطئة من شأنه أن يكون له تأثير سلبي على نتائجهم بسبب تصحيح لالتخمين تم القيام به.
ونتيجة لهذه الخيارات المتعددة مصممة تظاهرة أسئلة أكد أن الطلاب لم يكونوا على دراية المفردات المختارة.
وبالطبع كانت فترة 8 دورات ، في كل دورة ، وحوالي 8 إلى 9 كلمات جديدة كانت تدرس في كل مجموعة. ومرادفات للكلمات جديدة أعطيت لتوضيح معنى كل كلمة جديدة قبل تقديم الألغاز. في الدورة القادمة قبل تدريس كلمات جديدة لاختبار الكلمات الدورة السابقة كان يقدم لكل طالب. في المجموعة اللغز ، وأدخلت في نفس الكلمات في المقام الأول إلى الطلاب مع تعاريفها. وطلب من الطلاب لقراءتها ومحاولة لاحياء ذكرى لهم. ثم كان الطلاب في العثور على الكلمات الجديدة في الألغاز وفقا لتعريف وأدلة حول كل كلمة قدم من قبل المعلم. أول طالب الذين وجدوا في كلمة لها أثارها / يده ، وعرض موقع للكلمة إلى الطلاب الآخرين. بعد القيام اللغز ، ذهب الطلاب من خلال ممارسة المقبل الذي تدافعت الكلمات. وطالب مرة أخرى ، وفقا لتعليمات المدرس ، وجدت كلمات جديدة وإعادة ترتيبها لهم في الطريق الصحيح. في نهاية 8 دورات في posttest (نفس الاختبار الأولي) كان يقدم لكل طالب.
لقراءة النص المجموعة ، وقد صممت على الكلمات الجديدة في النصوص ، وسمح للطلاب لقراءتها وتخمين معنى الكلمات الجديدة. ثم أثار المعلم والتخمينات ، وشجعهم على إبداء آرائهم. ثم قدم معنى كل كلمة جديدة من قبل المعلم. بعض ملء التي كانت في تدريبات فارغة وأدخلت في نهاية كل دورة لتأسيس معنى الكلمات الجديدة في ذهن الطلاب. في الدورة القادمة قبل تعليم كلمات جديدة ، اختبارا لعبارة الدورة السابقة كان يقدم لكل طالب. في نهاية 8 دورات في posttest (نفس الاختبار الأولي) كان يقدم لكل طالب.
خلال الدورة الماضية ، من أجل تحقيق المتعلمين المنظور على مفردات مختلفة واستراتيجيات التعلم لمعرفة ما إذا كانوا راضين عن طرق التدريس أم لا ، فإن بعض الاستبيانات التي قدمت للطلاب. الاستبيانات التي كانت مكتوبة في الطلاب اللغة الأم. وكانت اسئلة عن مصالحها ، والطريقة التي يحب الحالة. ذكروا عن الجنس في الاستبيانات. كان كل بند من بنود ثابتة على 4 نقاط يكرت الحجم ، التي تتراوح بين 'أعارض بشدة (1) ل' أوافق بشدة '(4).
لتقييم الاختلافات بين العينة وسيلة لهاتين المجموعتين مستقلة ، اختبار (ت) ينبغي أن تحسب. لذا ينبغي أن الفرق بين وسائل لهاتين المجموعتين مختلفا بالنسبة إلى الخطأ المعياري للخلافات بين الوسائل التي يمكن تقييمها. تحليل أظهرت النتائج أن الفرق بين وسائل الاختبار الأولي وposttest من كلا الفريقين ليست كبيرة. كلا المجموعتين تعلم كلمات جديدة في نفس الطريق والتعلم من خلال مفردات النص كان فعالا مثل التعلم من خلال المفردات اللغز.
table1. نص الفريق
اختبار
ن
يعني
التنمية المستدامة
تظاهرة
12
0.5
0.975
Posttest
12
6.11
1.92
table2. لغز الفريق
اختبار
ن
يعني
التنمية المستدامة
تظاهرة
12
0.75
1.25
Posttest
12
5،643
2.17
استنتاج
تعلم كلمات جديدة كانت دائما عملية صعبة للطلاب والعديد من الاستراتيجيات وأدخلت هي الحل ، بما في ذلك تعلم المفردات من خلال النصوص والكلمات المتقاطعة. في هذه الدراسة كل من هذه الاستراتيجيات كانت تستخدم لتعليم المفردات لدراسة تأثير لهم في تعلم كلمات جديدة للمتعلمين المتقدمة. نتائج الدراسة اظهرت ان الفرق بين والاحتفاظ بهم وفهم كلمات جديدة من خلال النص والألغاز ليست كبيرة.
الصديقة المنافسة في المجموعة اللغز يعتبر عاملا هاما والطلاب مثل هذه الظروف. التعلم من خلال مفردات النص تساعد المتعلمين على أن تصبح مألوفة مع استخدام الكلمات. Danesi (1979) تشير إلى أن إدخال الألغاز ويمكن أيضا أن تكون بمثابة تغيير في وتيرة الحاجة إلى روتين يومي للتقنيات التدريس وربما يمكن أن تؤدي إلى زيادة الحافز الطالب نتيجة لذلك. من الواضح انه لالمتعلم ميزة أن تتعرض لمجموعة متنوعة من التقنيات الفصول الدراسية بحيث يتم الحفاظ على المصالح. الألغاز متقاطعة هي أفضل التمارين التي يمكن استخدامها لتأكيد معنى الكلمات في ذهن الطالب. حتى تعلم كلمات جديدة من الأفضل القيام به عن طريق إدخال كلمات جديدة من خلال النصوص ، وتأكيدا لمعنى في العقل من خلال الألغاز. باستخدام الألغاز يعتبر أداة تسمح للمدرسين للغة لإضافة اللون إلى النشاطات الصفية وخلق التمارين الذهنية ، وبالتالي توفير التحدي والتسلية في نفس الوقت.
في هذه الدراسة بعض الاستبيانات التي قدمت إلى الطلاب الذي طلب منهم الإجابة عن بعض الأسئلة في لغتهم الأم. من خلال دراسة الاستبيانات ، ووجد أن الطلاب الذكور كانوا أكثر اهتماما والرضا في تعلم المفردات من خلال اللغز. هذه النتائج قد تشير إلى أن الذكور هم الأفضل في أنشطة المنافسة (بيكون اظهر في دراسته أن الإناث أفضل في التعلم التعاوني). يمكن أن تدرس هذه المسألة في ما يتعلق استراتيجيات التعلم المختلفة والمفردات ، وركزت على إجراء مزيد من البحوث التي يمكن أن يقوم على أسباب نفسية وراء الميل للجنس واحد تجاه بعض الاستراتيجيات بالمقارنة مع غيرها من الاستراتيجيات. لأن مواضيع الدراسة لم تكن على علم بالحالة من الأبحاث ، قد يكون القلق يعتبر عاملا إعاقة في التعلم في هذه الدراسة. قد يكون إجراء مزيد من الدراسة التي أجريت في هذا الوضع القلق الحرة. In this study which was a comparison between intentional and incidental vocabulary leaning, the students encountered the target words in texts during reading activities, but the words were presented separately in the exercises to see whether students were able to understand the meaning of the new words in أحكام مختلفة أم لا (انظر التذييل). هذا النوع من التدريبات المتكاملة العرضية والمتعمدة المفردات التعلم في المجموعة النص والنتائج التي قد تضررت من جراء مثل هذا النشاط.
المراجع
لحم الخنزير المقدد ، ن خ (1992) والعلاقة بين الجنسين ، والاستيعاب ، واستراتيجيات معالجتها ، والإدراك والاستجابة العاطفية في الاستماع اللغات الاجنبية. لغة الحديث اليومية 76:160-178.
برومبرغ ، M. ، غوردون ، M. (2000). 1100 عبارة تحتاج إلى معرفته. الولايات المتحدة. بارون تربية السلسلة ، وشركة
كميل امش باء ، وفيشر بيتاجول الكلية الوطنية للتعليم. لويس وطنية جامعة. واط - Taffe S. الباحث التربوي والاستشاري. المتكاملة للتعليم المفردات : تلبية الاحتياجات المتنوعة للمتعلمين
كارتر R. (1998). المفردات : التطبيقية لغوية المنظور. لندن. روتليدج.
Danesi ، M. (1979). الألغاز في تدريس اللغات. اللجنة الكندية للغة حديثة الاستعراضي / لا ريفو canadienne ديس langues تنبض بالحياة ، 35 ، 269-277
الفرنسية ، V. A. (1983). التقنيات في تدريس المفردات. أوكسفورد : مطبعة جامعة أوكسفورد.
مقابر ، وم. ف. واتس ، taffe ، S. (2002). مكان للوعي في كلمة للبحث برنامج يستند إلى المفردات. في S.J. صامويلز & A. Farstrup ، وبحث ما قد أقول عن تعليم القراءة إد (3 الثالثة). نيوارك ، دي : الرابطة الدولية للقراءة.
هارلي H. (2007) الكلمات الإنجليزية مقدمة لغوية. دار نشر بلاكويل. C.O.S. طابعات تدريب المدرسين المحدودة
قراءة J. (2000) تقييم المفردات. كامبريدج : مطبعة جامعة كامبريدج
وقال ليو ، N. والأمة I.S.P. (1985). العوامل التي تؤثر على التخمين المفردات في سياقها الصحيح. RELC مجلة 16. 1.33-42
ماكيون ، M.G. ، بيك ، I.L. ، Omanson R.C. وبوبل ، M.T. (1985b)
ناجي ، W.E. ، هيرمان ، P.A. واندرسون ، R.C. (1985). تعلم كلمات من سياق. قراءة البحوث 20:233-253 الفصلية.
شميت ، N. ، (2002). وهو مدخل إلى علم اللغة التطبيقي. أوكسفورد : مطبعة جامعة أوكسفورد.
Watcyn جونز P. (2001) المفردات : لعبة والأنشطة. بيرسون التعليم المحدودة. البطريق الكتب المحدودة لونغمن.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق